مضلل

هل يعمل مدير مكتب الكنام بسيدي بوزيد بمفرده بعد غياب كل الموظفين ؟

مضلل

هل يعمل مدير مكتب الكنام بسيدي بوزيد بمفرده بعد غياب كل الموظفين ؟

تداولت عديد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على غرار صفحة "الـتــونـــسـية بـــــاج"  و"السياسة بالفلاّقي" و"الشعب يريد تونس نظيفة و جميلة ومن غير كورونا" تدوينة وصورة يومي 6 و7 ديسمبر 2021 جاء فيها "مدير المركز الجهوي لصندوق التأمين على المرض بسيدي بوزيد وهو يعمل لأن الموظفين معتصمين مطالبين يحبو يخرجوه حاسب رايكم علاش ! خاطر واقفلهم ك الشوكة ف اقتطاع اجورهم ك يغيب أحد الموظفين خاطر شادلهم وقت الدخول و الخروج و فمة ل يهرب بكري و يجي روتار ، خاطر مانع استعمال الجوال أثناء العمل خاطر طالبهم بلباس إداري محترم ، ادارة تونس ينقصها أشخاص مثل هذا السيد ، تحية شكر لهذا الانسان" وبالتحري في التدوينة تبين أنها مضللة.



بداية قامت وحدة التحري بمتابعة الصورة المنشورة وإدخالها على موقع Google Image أين وجدنا أن الخبر والصورة تم تداولهما سابقا بتاريخ 17 اكتوبر 2019 و24 ديسمبر 2020 ، وبمتابعة الخبر عن وقفة احتجاجية لموظفي الكنام بسيدي بوزيد وجدنا عددا من المقالات عن هذه الوقفة الاحتجاجية التي قام بها الموظفون على خلفية ما وصفوه بـ "تعسف واستغلال رئيس المركز صفته الإدارية لإهانة الموظفين أمام المواطنين" ، كما أن المدير يقمع أي زميل لهم يخالفه الرأي وفق ما نشرته شمس أف أم والشارع المغاربي وموزاييك بتاريخ 14 أكتوبر 2019.



وقام الموظفون بوقفة احتجاجية ضد المدير علي غربية في أكتوبر 2019 غير أن المدير الحالي للمركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض هو منور الشايبي.


وبالاتصال بمكتب الإعلام للكنام وبالمكتب الجهوي بسيدي بوزيد لم نتمكن من الحصول على المعلومات الإضافية لتوضيح الخبر بدقة أكثر.


وبناء على هذه المعطيات تؤكد وحدة التحري أن هذه التدوينة المتعلقة بعمل مدير المركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض بسيدي بوزيد بعد إعتصام الموظفين مطالبين بخروجه ، خبر مضلل.