مضلل

هل رفضت الهيئة الوطنية للمحامين ترسيم القضاة المعزولين في جدول المحامين؟

مضلل

هل رفضت الهيئة الوطنية للمحامين ترسيم القضاة المعزولين في جدول المحامين؟

نشرت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على غرار صفحة "سيب صالح"  خبرا جاء فيه "حصري : الهيئة الوطنية للمحامين ترفض ترسيم القضاة المعزولين في جدول المحامين" ، وتناقل الخبر عدد من رواد المنصات الاجتماعية، وبالتدقيق فيه اتضح أنه مضلل.


وللتدقيق في الخبر اتصلنا بعميد المحامين حاتم مزيو الذي نفى الخبر قطعيا ، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للمحامين، قررت بتاريخ 16 جوان 2023 تأجيل النظر في المطالب التي كان تقدم بها ما يناهز 30 قاضيا من المعفيين قصد الالتحاق بمهنة المحاماة ، وتم التأجيل إلى أقرب جلسة ممكنة لإعادة النظر في المطالب مع إحداث لجنة للتدقيق في شروط الترسيم بجدول المحاماة، وأضاف مزيو أنه لم يتم تحديد موعد الجلسة القادمة إلى الآن.


 قمنا في خطوة ثانية بالاطلاع على عدد من المواقع الاخبارية وقد عثرنا على خبر يفيد بتأجيل موعد الجلسة التي ستنظر فيها الهيئة الوطنية للمحامين في المطالب التي تقدم بها عدد من القضاة المعفيين قصد الالتحاق بمهنة المحاماة.


وبعد الاطلاع على كافة المعطيات تؤكد "تونس تتحرى" أن خبر رفض الهيئة الوطنية للمحامين ترسيم القضاة المعزولين في جدول المحامين" يعد مضللا.