زائف

هل تمت إقالة المستشار لدى رئيس الجمهورية وليد الحجام؟

زائف

هل تمت إقالة المستشار لدى رئيس الجمهورية وليد الحجام؟


نشرت العديد من الصفحات ، على غرار صفحة "Hazgui Fethi " وصفحة "haykel dkhil " وغيرهم من الصفحات على منصة الميديا الإجتماعية "فيسبوك" خبرا بتاريخ 8 جويلية 2023، يتحدث عن إقالة وليد الحجام المستشار لدى رئيس الجمهورية قيس سعيد وجاء نص أحد المنشورات على هذا السياق "إعفاء وليد الحجام..المستشار المكلف بالإعلام" وتداول رواد الشبكة هذا المنشور بطريقة مكثفة مما جعل فريق تونس تتحرى يدقق في صحته حيث تبين أن هذا الخبر زائف.




في مرحلة أولى قمنا بالاطلاع على الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، حيث صدر العددين 69 و70 منه على التوالي بتاريخ، 7 و 11 جويلية 2023، ولم يرد في أي منهما أي قرار يفيد بإقالة أو استقالة المستشار لدى رئيس الجمهورية التونسية وليد الحجام.
في مرحلة ثانية قمنا بالبحث في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية  وكذلك بالموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، حيث لم نعثر في أي من البلاغات ولا البيانات الصادرة عن مكتب رئاسة الجمهورية عن أي معلومة مشابهة لما تمّ تداوله.




وبمزيد البحث وجدنا بلاغا نشرته رئاسة الجمهورية التونسية بتاريخ 10 جويلية 2023، حول الزيارة التي يؤديها الوزير الأول المالطي روبار أبيلا، وخلال هذه الزيارة حظر وفد من رئاسة الجمهورية التونسية شارك فيه المستشار لدى رئيس الجمهورية وليد الحجام.

و للإشارة فإن وليد الحجام يشغل خطة مستشار لدى رئيس الجمهورية في الديوان الرئاسي عكس ما نشر في بعض من الصفحات بمنصة فيسبوك بكونه يشغل خطة مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالإعلام.




بناء على هذه المعطيات نؤكد أن المنشورات المتداولة عن إعفاء وإقالة المستشار وليد الحجام تعد ضمن الأخبار الزائفة.