صحيح

هل رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب تركي آل شيخ إقامة مباريات الدورى المصري في السعودية؟

صحيح

هل رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب تركي آل شيخ إقامة مباريات الدورى المصري في السعودية؟

نشر حساب على منصة التواصل الاجتماعي اكس  تحت اسم " Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT " والذي يدعي صاحبه  أنه ناشط سياسي وباحث أكاديمي ورئيس تحرير، بتاريخ 05 أفريل 2024 صورة نشرت في الصفحة الرسمية لرئيس هيئة الترفيه فى المملكه العربيه السعوديه "تركي آل الشيخ - Turki Al Alshikh" على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك  تضمنت التعليق التالي  : «مساء الخير.. عاوز اسأل سؤال هو إيه يعني الاعتذار عن شيء أساسًا لم يحصل الفيفا رفض لعب أي مباريات للدوري خارج القارة، فعشان كذا اساسًا لم نكمل الموضوع».

وأضاف:«واعتذرنا للشركة المحترمة المتحدة، واتفقنا على تعاون مستقبلي مع العلم كانت الموافقات للفرق المشاركة موجودة وأغلق الملف من يومين ... الأخ المتحدث حاول تأخذ البطوله في شيء آخر إذا لم تستطع أخذها في الملعب، مع خالص محبتي وتمنياتي بالتوفيق للفريقين».

وارفقت الصورة بالتدوينة التالية "صفعة قوية من الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) لتركى ال شيخ وشركة المتحدة التابعة المخابرات المصرية يرفض طلب تركي آل شيخ إقامة مباريات الدورى المصرى في السعودية!!"

و بالتحري في الخبر من قبل منصة تونس تتحرى تبين أنه صحيح 

  قامت منصة تونس تتحرى بالبحث عن الخبر المتعلق بأن الاتحاد الدولى لكرة القدم رفض طلب تركي آل شيخ إقامة مباريات  الدوري المصري في السعودية" باعتماد محرك البحث Google بإدخال الكلمات المفاتيح اللازمة فوجدنا مقالا صحفيا نشر في موقع "الأهلي" بتاريخ 05 أفريل 2024 تحت عنوان " تركي آل الشيخ: الفيفا رفض إقامة القمة في السعودية.. الاخ المتحدث حاول تاخذ البطوله في شيء آخر".

وجاء في المقال أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رفض إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، في المباراة المقرر لها يوم 15 أفريل الجاري، ضمن لقاءات الدوري المصري الممتاز.

كما وجدنا مقالا صحفيا نشر في موقع "الخليج" بتاريخ 05 أفريل تحت عنوان" «فيفا» يرفض إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية" .

وجاء في المقال التالي " تعثرت محاولات إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري في المملكة العربية السعودية، رغم موافقة القطبين وذلك بسبب رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للأمر بداعي مخالفته للوائح.

وأضاف المقال أن رابطة الأندية المصرية المحترفة وفي بيان أرسلته لوسائل الإعلام المصرية  فجر اليوم  الجمعة  أوضحت أنها طلبت من الاتحادين الإفريقي والدولي الموافقة على لعب مباريات بطولة مصر على الأراضي السعودية   لكن  فوجئت بالرفض لوجود بند ولوائح  تمنع ذلك ..

يذكر أن التدوينة التي نشرها تركي آل شيخ على صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك جاءت ردا على ما نشره  أحمد سالم  المتحدث الرسمي لنادي الزمالك المصري في صفحته على فيسبوك والذي  أكد  أن نادي الزمالك ومجلس إدارته  قرر عدم خوض الفريق مباراته أمام الأهلي في بطولة الدوري المصري  بالمملكة العربية السعودية حسب ما نشره موقع " المصري اليوم" بتاريخ 05 مارس 2024.



وجاء العرض السعودي لاستضافة لقاء الدربي المصري يوم 15 أفريل القادم بعد نجاح تجربة لقاء القطبين في نهائي كأس مصر، يوم 8 مارس الماضي، على ملعب  العاصمة الرياض.

وبناء على هذه المعطيات  تصنف منصة  تونس تتحرى  الخبر المتعلق بأن الاتحاد الدولى لكرة القدم رفض طلب تركي آل شيخ إقامة مباريات الدورى المصرى في السعودية" ضمن الأخبار الصحيحة .